أضرار الليزر للمؤخرة - Arbweb
الطبالمرأةطب و صحة

أضرار الليزر للمؤخرة

إذا أعجبك الموضوع ضع تقييما

0%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

أضرار الليزر للمؤخرة من المشاكل التي تشغل كثير من الرجال والنساء واللجوء إليها بسبب مشاكل الشعر التي تظهر في المؤخره، ويلجأ الكثير لعمليات الليزر  لازاله النهائية لأن البعض منهم قد يتسبب في الإحراج وكذلك قد تمنع الارتباط والزواج لذا في هذا المقال سنتحدث عن اضرار الليزر للمؤخرة و أهمية ذلك الشعر العلمية ونصائح عند اللجوء لهذه العمليات.

أضرار الليزر للمؤخرة

عملية إزالة الشعر بالليزر من أكثر العمليات المؤلمة لأنها تتعامل مع أكثر المناطق حساسية لذلك يشعر الرجال والنساء عند ازاله الشعر من هذه المنطقه بالليزر بألم شديد وليس كما يدعي أنه سهل ولكن هذا  الألم يستمر فترة بسيطة من الوقت وينتهي ذلك الألم الناتج عن اللسعات  التي تستهدف بصيلات الشعر ولهذه العملية أضرار ومن أضرار الليزر للمؤخرة

  • عملية الليزر تزيد من حساسية هذه المنطقة لذا بعد القيام بهذه العملية لابد تجنب التعرض لأشعة الشمس لتجنب الحروق والتهيجات الجلدية بعد الليزر.
  • يتم حدوث تغيير في لون وملمس الجلد ولكن هذا لا يستمر وسرعان ما يتم شفاؤه.
  • حدوث بعض الندب وكذلك التقرحات أثر عملية الليزر.

أسباب ظهور شعر  المؤخرة

خلق الله جسم الإنسان وجعل لكل شي فيه أهمية وحتي لو كان في نظر الإنسان بسيط نجد الشعر وجوده له أهمية منها :

  • يقوم هذا الشعر بحماية المؤخرة من الاصابة بالأمراض الجلدية والتي تنمو بها البكتريا فوق المنطقة المنزوع منها الشعر.
  • تساعد في إنبات الشعيرات الدموية وتحافظ على حرارة الجسم في هذه المنطقة.

تعرف على: عمليات التجميل الخطيرة

 نصائح عند ازالة شعر المؤخرة بالليزر

مجرد التفكير في اللجوء لعمليات الليزر لابد من اتباع بعض الأمور والنصائح قبل الخضوع لهذه العمليات للظهور بنتيجة أفضل ومخاطر أقل ومنها :

  • التركيز في اختيار المركز أو العيادة: التركيز في إختيار المركز الذي سيقوم بإجراء العملية بها وذلك لأن الأماكن كثيرة. فلابد أن تختار أكثرهم سمعة طيبة وأكثرهم خدمة والاهتمام بنوعية الليزر المستخدمة والعلاج المقدم، والخبرة من أهم الأساسيات في التحري. والاهتمام بالسؤال عن السعر والازاله ستكون نهائية أو مؤقتة لذا لابد من التحري قبل الذهاب للعملية.
  • الابتعاد عن الشمس: يفضل عند إجراء هذه العمليات اختيار إجرائها في فصل الشتاء والبعد عنها في فصل الصيف.  وذلك لتجنب تعرض الجلد للحروق والالتهابات والتهيجات الجلدية قبل. وبعد العمليه لأن بعض المراكز ينصح المريض بعدم التعرض قبل اجراء العمليه بثلاث أسابيع تقريبا لأن الليزر يزداد فاعليته اكثر في الجلد الباهت الغير محمر وكذلك مع الشعر الأسود.
  • حلاقة الجلد قبل العلاج: ينصح بحلاقة الجلد قبل إجراء هذه العمليات لأن بعض المراكز تقوم بحلاقة الجلد حلاقة كاملة في المنطقة المراد عمل الليزر لها. وذلك لأنهم وجدوا أن الليزر يصل بكمية أفضل في المنطقة المنزوع منها الشعر وحتى لا يهدر الليزر لأن من أساسيات الليزر التوجه للبوصيله وليس للشعر.
  • تجنب القيام بالأنشطة البدنية: لابد تجنب القيام بأعمال شاقة أو الأنشطة البدنية بعد تمام هذه العمليات والازاله بالليزر. وذلك لأن الجلد يصبح أكثر حساسية وبالتالي أكثر عرضه لحدوث حروق او تورم. لذا بعد هذه العملية يفضل عدم الخروج من المنزل لمدة يومين وعدم الذهاب لأي مهام ولا للنوادي.

كم عدد جلسات الليزر التي أحتاجها لإزالة شعر المؤخرة؟

بعض الأشخاص يكون لديهم مشاكل في الهرمون وبالتالي يحتاج اكثر من جلسة. والبعض الآخر لا يحتاج لذا يختلف من شخص لآخر لكن المتوسط من ست لسبع جلسات لإزالة 95 %من الشعر والجلسة تستغرق 20  دقيقة.

 هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا؟

هناك بعض المراكز تؤكد الإزالة النهائيه والبعض الآخر يكتفي بأنه علاج لمدة طويلة فقط.

الخلاصة أضرار الليزر للمؤخره كثيرة ولكن اتباع النصائح يقلل من خطر هذا الليزر على الشخص. وقد سردنا في هذا المقال كل ما يخص الليزر من أضرار ونصائح وأسباب ظهور هذا الشعر وأهميته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى