اضرار تعدين البيتكوين وخطورتها على أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية 2021 - Arbweb
bitcoin

اضرار تعدين البيتكوين وخطورتها على أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية 2021

تعددت اضرار تعدين البيتكوين وخطورتها وذلك نتيجة لاستخدام أنواع قديمة من أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية سواء إن كانت المكتبية أو الأجهزة الشخصية وهي التي تكون جودتها منخفضة لذا تتسبب في ارتفاع نسبة الخطورة وهذا ما سوف نوضحه لكم من خلال موقعنا اليوم.

 

تعدين البيتكوين

التعدين في الأساس عبارة عن بعض العمليات التي يتم من خلالها إطلاق وإصدار البيتكوين ولكن يتم هذا وفق حد معين من العملات والتي يصل أقصاها إلى ما يقرب من 21 مليون عملة من البيتكوين ولكن الجدير بالذكر أن هذا الرقم يمكن الوصول له في خلال 20 عامٍ أي في 2041 م تقريبًا، ومن المتعارف عليه أن أي فرد يستطيع إنتاج البيتكوين وذلك عن طريق تضحيته بقدرة جهاز الحاسوب الخاص به.

 

مخاطر واضرار تعدين البيتكوين

تعتبر أجهزة التعدين هي الحل الأمثل للقيام بعملية التعدين وذلك على عكس جهاز الحاسوب الذي تشكل عليه هذه العملية خطرًا كبيرًا وهذه الأضرار هي:

  • عملية التعدين هي عبارة عن عملية معقدة لذا فهي تتسبب في دمار وهلاك جهاز الحاسوب.
  • تحتاج هذه العملية إلى تشغيل الحاسوب طوال مدة 24 ساعة من كل يوم وذلك يتسبب في ضياع الوقت وإهداره.
  • تؤدي عملية التعدين إلى أحيانًا كثيرة إلى اختفاء الكثير من البيانات على الجهاز كنا تتسبب أيضًا في تعطيل الحاسوب.
  • تتسبب عملية التعدين في دخول الكثير من البرامج الضارة الخبيثة والفيروسات على جهاز الحاسوب في كثير من الأحيان مما يتسبب في دماره.
  • تؤدي الفيروسات التي تنتج عن بعض المواقع المزيفة إلى تعدين الحاسوب سريًا واكتساب المال لصالحها دون علم الشخص.
  • مع مرور الوقت تزداد عملية التعدين تعقيدًا لذا ستجد أن ما تحصده قليلًا بجانب ما تدفعه من جهد وكهرباء.

 

أجهزة عملية التعدين

أجهزة عملية التعدين

يوجد الكثير من أنواع الأجهزة التي تساعد على تجنب أي ضرر أو مخاطر خاصة بعملية التعدين وهي عبارة عن:

  • جهاز Avalon Miner 741: تم إنتاج هذا الجهاز من قبل شركة Canaan وسعره يصل إلى 795$ ويساعد بشكل كبير في تجنب مخاطر التعدين وكذلك تبريد الهواء ويتمكن من إنتاج حوالي 3,73$ خلال اليوم الواحد.
  • جهاز Bitmain AntMiner D3: وصل سعر هذا الجهاز إلى ما يقرب من 600$ تقريبًا ويتمكن من إنتاج 0,52$ خلال اليوم الواحد، وهو أفضل الحلول لعمال المناجم حيث يستطيع إنتاج العملات الإلكترونية وتحويلها إلى بيتكوين.

 

فيروس الفدية والإصابة به

  • من خلال عمليات التعدين يمكن بشكل كبير جدًا أن تقوم هذه العملية بتحميل ومهاجة العديد من الفيروسات والبرامج الخبيثة لجهازك الحاسوب، وذلك عن طريق البرامج المجهولة والغير موثوقة، والجدير بالذكر أن هذه الفيروسات ليس هدفها هو إلحاق الضرر بجهازك ولكنها تعمل على إنتاج العملات بشكل يومي خلسة وسرقة وفي سرية تامة وتجعلها لصالحها.
  • تشكل هذه الفيروسات بعض الضرر على الحاسوب حيث أنها مع مرور الوقت تتسبب في إتلاف الجهاز بسبب أنها تعمل بشكل قوي في التعدين ومن أكثر هذه الفيروسات شهرة هو فيروس Trojan-ransom.win32.linkup وعمل هذا الفيروس هو تغيير عنوان DNS والقيام بتحويل جهازك الحاسوب أو الهاتف الذكي أيضًا إلى روبوت آلي وذلك من أجل القيام بعملية التعدين.

 

وفي نهاية هذا المقال وهو اضرار تعدين البيتكوين يمكن القول بأن القيام بهذه العملية مرارًا وتكرارًا من خلال جهاز الحاسوب ستتسبب في تعرض صاحبه إلى المخاطر وتعرض جهازه التكنولوجي إلى الدمار والهلاك كل هذا بالإضافة إلى ضياع الكثير من الوقت من دون جدوى أو فائدة.

 إقرأ أيضا:

  1. سعر البيتكوين اليوم 2021 وكيفية الربح منها
  2. تجميع عملات رقمية من موقع adbtc مع إشهار الروابط
  3. ما هي اضرار  اللحم الضأني على صحة الطفل؟
  4. 3 من عمليات التجميل الخطيرة يجب الحذر منها
  5. تطبيق الربح من مشاهدة الإعلانات
  6.  كم يستمر تبييض الاسنان بالزوم؟
  7. كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين وجمع العملات من أفضل موقع 2021
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى