الفرق بين الروابط الداخلية والخارجية - Arbweb
seowebsite

الفرق بين الروابط الداخلية والخارجية

الفرق بين الروابط الداخلية والروابط الخارجية من أهم المواضيع التي يبحث عنها المسوقين وكذلك صناع المحتوى الإلكتروني، نظرا لأهمية الفرق بين الروابط الداخلية والخارجية في رفع كفاءة المحتوى وتحسين محركات البحث وفقا لقواعد ال SEO، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهمية الروابط الداخلية والروابط الخارجية والفرق بينهما بالتفصيل المناسب.

الروابط الداخلية

  •   يمكن تعريف مفهوم الروابط الداخلية أنها روابط خاصة بمحتوى آخر موجود على نفس المدونة المعروض عليها الرابط.
  •  وتستخدم الروابط الداخلية للإشارة إلى صفحات أخرى متشابهة مع المقال أو الموضوع. ويتم وضع هذه الروابط عن طريق الانكور تكست.
  • يوجد أنوع مختلفة خاصة بالروابط الداخلية في الموقع ذاته ومنها ما يلي:
  1. رابط داخلي مخصص للانتقال إلى الصفحة الرئيسية مباشرة.
  2.  أخر للانتقال إلى صفحة أخرى موجودة على نفس المدونة.
  3. سياقي، وهو رابط ينقل القارئ إلى مكان أو عنوان مخصص داخل نفس الصفحة. وغالبا ما يستخدم هذا الرابط الأخير للتوضيح.
  •   وتعتبر الروابط الداخلية من الأمور الهامة للغاية في تحسين السيو بالإضافة أن معظم المسوقين المحترفين يعتمدون على الروابط الداخلية بشكل أساسي في عمليات التدوين.

أهمية الروابط الداخلية

  1. تساهم في تحسين محرك البحث من خلال البحث عن محتوي جديد: فمن خلال وضع الروابط الداخلية في مقال مشهور. ويوجد به عدد كبير من الزائرين يساعد ذلك بالتالي على زيادة عدد الزوار بالنسبة للمواضيع الأقل زيارة على نفس المدونة.
  2.  تهيئة الموقع وفقا للسيو بشكل احترافي: حيث تساعد الروابط الداخلية على الوصول بالموقع الإلكتروني إلى درجة عالية من الاحتراف. وبالتالي تصدر محركات البحث، من خلال تفهم محركات البحث للموقع بصورة أفضل.
  3. العمل على بقاء الزائر في الموقع: بكل تأكيد وضع الروابط الداخلية يعمل على بقاء القارئ داخل المدونة أطول فترة ممكنة من خلال التنقل عبر الروابط الداخلية. وبالتالي يؤثر هذا الأمر على تقليل معدلات الارتداد أو ما يعرف ب Bounce rate.
  4. فرصة عظيمة لمساعدة الزائر للتعرف على الموقع.

تعرف على: الفرق بين الباك لينك FOLLOW و UNFOLLOW

الروابط الخارجية

  •   من المتعارف عليه أن الروابط الخارجية واحدة من أهم الوسائل التي تزيد من رفع كفاءة المحتوى الإلكتروني. وتحسن محركات البحث.
  •       ومفهوم الروابط الخارجية يتلخص في أن صاحب المحتوى. يقوم بوضع رابط أو مجموعة من الروابط التي تنقل القارئ إلى موقع آخر خارج المدونة الخاصة بالمدون.
  •       وغالبا ما يتم الاتفاق بين صاحب المدونة الخارجية قبل وضع الرابط الخارجي كنوع من الدعاية أو التجارة الإلكترونية.
  •   يجب الانتباه عند استخدام الروابط الخارجية والتعامل معها بحرص شديد. حيث قد يؤدي وضع بعض الروابط الخارجية إلى حدوث مشاكل ومساءلة قانونية.

إقرأ أيضا:

  1. طريقة عمل باك لينك لموقعك أو مدونتك مجانا 2021
  2. اهم 4 نقاط توضح الفرق بين بلوجر والووردبريس
  3. مواقع باك لينك للمدونة المجانية free backlink 2021

نصائح عند استخدام الروابط الخارجية

الفرق بين الروابط الداخلية والروابط الخارجية أن الروابط الخارجية. يلزم الانتباه لها قبل وضعها داخل أي مقال من أجل تحسين محركات البحث وإليك أفضل النصائح:

  • عدم اللجوء إلى استخدام الروابط الخارجية إلا عند الضرورة فقط.
  •  يجب عدم التكرار فى الروابط الخارجية داخل أكثر م موضوع مختلف على ذات الموقع. وإذا كان من الضروري وضع الرابط الخارجي يجب التغيير في استهداف الكلمات المفتاحية.
  • يجب التأكد من حقوق النشر في الموقع المراد ربطه بالمدونة. والتأكد من أنه موقع موثوق فيه حتى لا تتعرض إلى عقوبات من شركة جوجل التي قد تصل إلى غلق المدونة.
  • يجب كذلك التأكد من أوجه الشبة بين المدونة الخاصة ونوع المحتوى المراد ربطه.

وأخير يعتبر الفرق بين الروابط الداخلية والروابط الخارجية يتلخص في أن الروابط الداخلية هي صفحات ومواضيع على نفس المدونة. بينما الروابط الخارجية تنقلنا إلى صفحات ومواضيع خارجية.

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى