اهم 4 نقاط توضح الفرق بين بلوجر والووردبريس - Arbweb
bloggerwordpress

اهم 4 نقاط توضح الفرق بين بلوجر والووردبريس

الفرق بين بلوجر والووردبريس من أهم الفروقات التي يبحث عنها عدد كبير من الناس لاسيما أصحاب المدونات والمواقع، حيث يبحثون عن أهم الفروقات التي تميز أحدهم على الآخر، ويقوم صاحب المدونة الخاصة في البداية باستخدام مدونة بلوجر أو مدونة ووردبريس.

حيث يعتبروا من أفضل المدونات الإلكترونية والمشاريع الناجحة الموجودة علي الانترنت نظرا لسهولة الاستخدام، وتختلف المدونات عن بعضها حسب مجالها و المواضيع التي تتحدث عنها، وسوف نوضح أهم هذه الفروقات فيما يلي.

ماهية مدونة ووردبريس

  • يعتبر برنامج ووردبريس word press إحدى الانظمة والمواقع التي تدار على الشبكة العنكبوتية، وهو نظام مفتوح المصدر.
  • يتميز برنامج ووردبريس word press أحد أشهر برامج إدارة المحتوى في عالم المدونات على الاطلاق.
  • كما يتميز هذا البرنامج أنه مجاني، ويعمل علي لغة البرمجة PHP المعروفة بأنها مفتوحة المصدر وبالتالي يمكن التعديل فيها سواء بالحذف أو الاضافة.
  • ينصح للمبتدئين في هذا مجال إنشاء المدونات استخدام برنامج ووردبريس word press لتميزه بالسهولة وأنه مصمم مخصوص لذلك، وبعده عن الرموز والأكواد المعقدة
  • ومن مميزات برنامج ووردبريس word press أيضا أنه يمكن استخدامه بعدد كبير من لغات العالم، لاسيما اللغة العربية، ويمتاز كذلك بسهولة التدوين والكتابة والتنسيق والرفع والارشفة وغيرها من الامور بصورة احترافية عالية.

ماهية مدونة بلوجر

  • تعتبر بلوجر Blogger إحدى المنصات المشهورة في عالم المدونات، وهي إحدى شركات غووغل google.
  • تعتبر من أقدم المنصات في عالم التدوين، حيث انشئت منصة بلوجر Blogger في أغسطس سنة 1999 على يد ” ايفانز ويليام” أولا ثم بعد ذلك أصبحت تابعة لشركة غوغل.
  • تعمل منصة بلوجر Blogger بشكل مجاني تماما، لذا يمكن لأي شخص حول العالم إستخدامها.
  • تعتبر منصة بلوجر Blogger الخيار الافضل والاسهل لمن يبحث عن كتابة أفكاره وأبحاثه على الانترنت بشكل إحترافي ويسير.
  • تمتاز منصة بلوجر Blogger بامتلاكها عدد هائل من القوالب والأشكال الاحترافية المجانية منها والمدفوعة التي يمكن للمستخدم التحكم فيها أو التعديل عليها ووضع اللمسة الخاصة به.

الفرق بين منصة بلوجر والوورد بريس

  • كما ذكرنا سابقا منصة بلوجر Blogger مملوكة حاليا لشركة غوغل Google ويعود إليها جميع حقوق الملكية من حذف مدونات معينة لأغراض سياسية وغيره. بينما علي الجانب الاخر مدونة ووردبريس word press يكون المالك هو المستخدم نفسه وله كل الحق في إغلاقها أو حذفها أو بيعها. وبالتالي تتفوق منصة ووربريس word press في هذه الجزئية.
  • تمتلك منصة بلوجر  Blogger العديد من القوالب ولكن يعيب عليها أنها منخفضة في الجودة وتتشابه مع المدونات الأخرى، حيث يصعب الحصول على قوالب واشكال إحترافيه في منصة بلوجر، على العكس تماما تتميز منصة ووردبريس word press بالتصاميم والقوالب الإبداعية، حيث تمتلك المدونة خيارات غير محدودة منها وبالتالي تتفوق عن منصة بلوجر.
  • يعتبر الفرق بين بلوجر والووردبريس يمكن في كيفية الاستخدام، ويمتاز Blogger بالقدرة على إنشاء مدونة مجانية خلال دقائق معدودة والبدء في النشر من خلال لوحة التحكم دون الدخول في برمجيات وأمور فنية أخرى. على العكس عندما ننظر إلى مدونة ووردبريس word press فأنها تحتاج البعض من البرمجيات والأمور الفنية الاخرى لكي تعمل. وبالتالي البدء في النشر للمدونات والمحتويات المتنوعة، إذن منصات بلوجر Blogger تتفوق علي الوورد بريس word press في سهولة الاستخدام.
  • منصة بلوجر Blogger لا يوجد بها دعم حقيقي نظرا لأنها تتبع شركة غووغل، فهي إذن لا توفر الدعم الكامل وأكثر ما تقوم به إعطاء بعض النصائح. بينما نجد الأمر مختلفا في مدونة ووردبريس word press التي تعطي الدعم الحقيقي والكامل بل أنها تساهم في المساعدة من أجل إيجاد حل للمشاكل.

وفي نهاية حديثنا عن الفرق بين بلوجر والووردبريس نكون قد شرحنا ماهية مدونة الوورد بريس word press وأهم مميزاته، وكذلك شرحنا مهاية مدونة بلوجر Blogger وأهم ما يميزها، وتناولنا أهم الفروقات التي تميز بين منصة بلوجر و الووردبريس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى