طرق إزالة النمش والكلف من الوجه في أسرع وقت - Arbweb
صحة و جمال

طرق إزالة النمش والكلف من الوجه في أسرع وقت

هناك العديد من طرق إزالة النمش والكلف من الوجه وتوحيد لون البشرة حيث يعتبره البعض علامة غير مرغوب بها في الوجه ويسعون للتخلص منها والحصول على بشرة صافية ونقية، ويعتبر الكلف هو أحد أهم المشاكل التي تواجه البشرة والتي نسعى دائماً لعلاجها بطرق طبيعية دون الضرر بالبشرة ونستعرض سوياً أهم الطرق لإزالة النمش والكلف من الوجه.

طرق إزالة النمش والكلف من الوجه

تتعدد طرق إزالة الكلف والنمش من البشرة حسب الوضع العام ويحدد الطبيب الطرقة الأنسب للتعامل مع حالة وتتمثل طرق إزالة النمش والكلف فيما يلي:

طرق إزالة النمش والكلف من الوجه
طرق إزالة النمش والكلف من الوجه

طرق العلاج بالليزر

ينجح الليزر في علاج 50 بالمائة من حالات النمش عن طريق تسليط أشعة مركزة من الليزر عالية لفترة معينة.

اقرأ أيضا: طريقة علاج جلد الوزة.. تجربتي في معالجة جلد الوزة

العلاج بالتقشير الكيميائي

  • يعمل التقشير الكيميائي على إزالة النمش وتوحيد لون البشرة.

العلاج بالبرودة الشديدة

حيث يتم في هذه الطريقة تجميد الخلايا الغير مرغوب فيها وتدميرها عن طريق النيتروجين السائل وهذه الطريقة آمنة في علاج النمش ونادراً ما تسبب ضرر.

طرق علاج الكلف

لا تختلف كثيراً طرق علاج الكلف عن النمش حيث أن أيضاً أحد طرق  إزالة النمش والكلف من الوجه أو منع تكونها هو استخدام كريمات واقي الشمس وأيضاً كريمات التبييض حيث لها أثر فعال في علاج الكلف.

وهناك أيضاً العديد من الوصفات الطبيعية لعلاج الكلف مثل الألوفيرا حيث لها دور كبير في تفتيح لون البشرة وترطيبها وهذا يعتبر طريقة فعالة من طرق إزالة والكلف من الوجه

كما يوجد أيضا خل التفاح وعصير الليمون الذي يوضع على البشرة لبضع دقائق ثم يغسل جيداً وهذا أيضاً له دور هام في علاج الكلف والنمش من الوجه.

استخدام الكريم الواقي من الشمس

أن من أهم أسباب ظهور التصبغات في الوجه والكلف هو كثرة التعرض لأشعة الشمس دون استخدام واقي الشمس لذلك إذا أردت تجنب هذه المشكلة فعليك عدم التعرض للشمس لفترة طويلة.

وإذا كنت مضطرة لذلك فيجب استخدام واقي شمس ليحافظ على البشرة من الأشعة الضارة الناتجة من الشمس، واستخدام كريم واقي لن يزيل النمش الموجود بالفعل ولكن يمنع ظهور نمش جديد

ويتم استخدام الكريم الواقي للشمس بحيث يكون الكريم به عامل حماية ٣٠بالمئة أو أكثر وأن يوضع الكريم كل ساعتين وخاصة بعد السباحة وأن يوضع قبل التعرض لأشعة الشمس بربع ساعة.

اقرأ أيضا: مكونات طبيعية تعمل على تكثيف الرموش في فترة قصيرة

اظهر المزيد

admin arbweb

مرحبًا أنا رشيد : من المغرب ، حبي وشغفي لتدوينن هو ما جعلني أستمر في تقديم كل ما أعرفه لمساعدة الناس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى