علاج طبيعي لزيادة الأملاح في الجسم - Arbweb
طب و صحة

علاج طبيعي لزيادة الأملاح في الجسم

يعاني عدد كبير من المرضى لمشكلة زيادة الأملاح داخل أجسامهم لذلك يبحثون عن أفضل علاج طبيعي لزيادة الأملاح في الجسم والتخلص منها نهائياً لكي يتمتعوا بصحة جيدة دون وجود أي مشاكل،  وتعتبر الكلى هي أكثر أعضاء الجسم المتأثرة بنسبة الأملاح التي يحملها الجسم فكلما زادت هذه النسبة عن الحد الطبيعية فسوف يؤدي ذلك إلى تدمير الكلى وتعطل مهامها والإصابة بالسلام السديدة لحين التخلص من هذه الكمية الزائدة.

علاج طبيعي لزيادة الأملاح في الجسم

يلجأ بعض الناس لتناول مجموعة من الأدوية المتخصصة في طرد كمية الأملاح الزائدة عن الحد الطبيعي خارج الجسم ولكن جميعها يمتلك آثار جانبية عديدة تضر بصحة المريض.

لذلك يفضلون الحصول على علاج طبيعي لزيادة الأملاح في الجسم بشكل نهائي دون التعرض لأي مخاطر صحية ومن ضمن هذا العلاج كل ما يأتي:

بذور الشمر

يمكن التخلص من كافة الأملاح الموجودة داخل جسم المريض عن طريق تناول بذور السمر لأنها من ضمن النباتات التي تضم نسبة ضئيلة جداً من الصوديوم يقابلها نسبة عالية للغاية من البوتاسيوم في كل حبة من حبات الشكر فتعمل على امتصاص الأملاح المتواجدة في الجسم وطردها خارجه نهائي.

حبات البقدونس

يساهم البقدونس في تكوين علاج طبيعي لزيادة الأملاح في الجسم ويحقق نتائج مذهلة في شفاء المريض عند المواظبة على تناوله، وذلك لأن البقدونس يضم كم هائل من عنصر البوتاسيوم الذي يعمل على سحب أملاح الصوديوم المتواجدة في الجسم وطردها في صورة بول.

ومن المعروف عن البقدونس أنه أعشاب تعمل على  در البول وتخلصك من كل السوائل المتراكمة في  الجسم مصاحبة كمية الأملاح معها إلى الخارج.

علاج طبيعي لزيادة الأملاح في الجسم
علاج طبيعي لزيادة الأملاح في الجسم

وهذه المواد الطبيعية تعالج ارتفاع الأملاح في الجسم أيا كان نوعها، ولكن الارتفاع الشديد للأملاح في الجسم لابد له من تعامل خاص من قبل الأطباء.

اقرأ أيضا: مكونات طبيعية تخلص البشرة من المسام الواسعة

نصائح عامة للتخلص من الأملاح الزائدة

اتبع كافة هذه النصائح التالية للتمكن من طرد كافة كمية الأملاح المتراكمة داخل جسمك وتنظيف الكلى نهائياً من أي شوائب للأملاح قد تضر لوظائفها وتناول المشروبات الطبيعية.

  • أكثر من شرب الماء المفلتر باستمرار وبكميات كبيرة أو تناول الفاكهة الطازجة التي تمد الجسم بالرطوبة التي يحتاجها.
  • المواظبة على أداء التمرينات اليومية ولعب الرياضة المختلفة لكي يتمكن الجسم من حرق كافة المواد السامة الداخلة إليه وطرد أملاح الجسم عن طريق التعرق من خلال الطاقة الزائدة والناتجة عن أداء التمرينات باستمرار.
  • الابتعاد عن الأطعمة المالحة أفضل علاج طبيعي لزيادة الأملاح في الجسم فترة طويلة لحين استرجاع الجسم إلى حالته الطبيعة ثم تتمكن من إضافة القليل من الملح حتى لا تعود كمية الأملاح مرة أخرى للجسم.

اقرأ أيضا: أدوية علاج الإمساك عند الاطفال والكبار وما هي أسبابه؟

اظهر المزيد

admin arbweb

مرحبًا أنا رشيد : من المغرب ، حبي وشغفي لتدوينن هو ما جعلني أستمر في تقديم كل ما أعرفه لمساعدة الناس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى