5 فوائد صابون اللافندر وطريقة اعداده في المنزل - Arbweb
طب و صحة

5 فوائد صابون اللافندر وطريقة اعداده في المنزل

فوائد صابون اللافندر، إن اللافندر واحد من النباتات المشهورة بعطرها الجميل، كما يوجد منه العديد من الأنواع التي تنشأ في مناخ مختلف، وقد تم استخدام اللافندر في إعداد الصابون في القرون السابقة، وأيضا يدخل في صناعة مستحضرات التجميل نظرا إلى رائحته الجميلة، فهو آمن للاستخدام على الجسم.

أنواع صابون اللافندر

هناك العديد من أنواع صابون اللافندر، وكل نوع يتميز بصفاته الخاصة المختلفة عن النوع الآخر، ولكل نوع استخدام خاص، نذكر الأنواع فيما يلي:

السائل

يعتبر صابون اللافندر مفيد للجلد، ورائحته قوية ونفاذة للغاية، من الممكن ان يتم استخدامه مثل الشامبو، فهو يستطيع معالجة تساقط الشعر وتطويل الشعر. بالإضافة إلى استخدامه لتنظيف اليد ويعطيها ترطيب ونعومة.

الإنجليزي

  • يفضل الكثير استخدام الصابون الذي يخرج رغوة في الاغتسال، وصابون اللافندر الانجليزي اساس اعداد هو اخراج الرغوة. يتكون من عناصر تفيد البشرة والجسم مثل زبدة الشيا، وزيت اللافندر، زيت البرغموت وغيرها من المكونات التي تجعل البشرة أكثر اشراقة ونضارة.

لليد

  • من الضروري أن يتم استخدام صابون يستطيع تنظيف اليدين بشكل عميق، ويرطبها بشكل جيد، كما يعمل صابون اللافندر على منح اليدين النعومة والنظافة. لذلك فهو اختيار مناسب للتخلص من تشققات وجفاف الجلد، كما أنه يحتوي على رائحة اللافندر القوية.

للإغتسال

  • من فوائد صابون اللافندر أنه يستخدم في الاغتسال وتنظيف الجسم. لأن الصابون يعمل على التخلص من الأوساخ وتنظيف الجسم بعمق. بالإضافة إلى أنه يساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت.

الفرنسي

  • من المعروف أن  فرنسا معروفة بصناعتها للعطور الأنيقة والروائح، ولهذا يعرف صابون اللافندر الفرنسي برائحته الناعمة. وذلك نتيجة إلى أن هذا النوع يتكون من مستوى عالي التركيز من اللافندر، مما يساعد على الاسترخاء والهدوء.

نقترح لك: أفضل 7 أنواع كريم للبشرة الدهنية الحساسة في الشتاء

فوائد صابون اللافندر

هناك الكثير من فوائد صابون اللافندر للجسم والبشرة، مما جعله أصبح من أكثر أنواع الصابون المشهورة، حيث أن هناك العديد من الأشخاص أكدوا على نتيجته الفعالة التي تعالج كافة مشاكل البشرة، ومن أبرزها نذكره فيما يأتي:

تعزيز البشرة

يعمل صابون اللافندر على تحفيز الدورة الدموية في الجسم، مما يعمل على ارتفاع نسبة الأكسجين في الجسم وتنشيط الخلايا. مما يؤدي إلى المحافظة على الخلايا وصحتها، وتجديد أنسجة البشرة التالفة.

تخفيف التوتر والقلق :

يعمل اللافندر على التخفيف من التوتر والقلق حيث أنه يحتوي على تأثير مهدئ الذي يُقلل من الشعور بالقلق والاكتئاب والصداع. ويفضل الكثير من الأشخاص استخدام صابون اللافندر قبل النوم للحصول على نوم هادئ والراحة والاسترخاء بعد يوم طويل من العمل .

التخلص من الأكزيما وحبوب الشباب

ينظف الصابون البشرة بعمق دون أن يفقد الرطوبة الخاصة به، بالإضافة إلى أنه يتخلص من البكتيريا التي ينتج عنها حبوب الشباب، ويعتبر دواء فعال لمعالجة الاكزيما والتقليل من تهيج الجلد وحكته مما يسرع من العلاج.

تعرف على: تجربتي مع ماسك العسل للبشرة والتخلص من حب الشباب وآثاره

معالجة  لدغات الحشرات

يساعد زيت اللافندر على التخلص من الحشرات، ويعالج الصابون لدغات الحشرات، يمكن استخدامه من أجل تنظيف الجسم وحمايته من اللدغات.

 علاج الإحساس بالأرق

عند وضع قطرات من زيت اللافندر العطري على السرير سوف يعمل على الشعور بالراحة والهدوء، كذلك الصابون يعمل على الشعور بالاسترخاء عند الاستحمام، لذلك إذا كنت ترغب في تهدئة جهازك العصبي والحصول على الاسترخاء يمكنك استخدامه.

كيفية إعداد صابونة اللافندر

سوف نذكر فيما يلي وصفة تحضير صابون اللافندر في البيت بطريقة غير مكلفة:

المكونات

  • 300 جم من الصابون الخام.
  • 5 مللي جم من زيت اللافندر.
  • ربع كأس ورود اللافندر جافة.

 الطريقة

  • يتم طحن ورود اللافندر من أجل وضعها في الصابون، حيث أن طحنها يعمل على إخراج الزيوت ذات الرائحة النفاذة.
  • نذوب الصابون في الميكروويف، وعند ذوبانه يتم ابعاده عن درجة الحرارة المرتفعة.
  • نضيف زيت اللافندر ومزيج الورود مع الصابون، ويتم المزج جيدا.
  • يوضع المزيج في قالب مصنوع من السليكون، ويترك حتى يجف.
  • بعد ذلك يتم نزع الصابون من القالب، ويشكل الصابون على القطع التي ترتدينها.
  • سوف يكون هناك اختلاف في حجم الصابون وكميته حسب القالب.

قدمنا إليكم فوائد صابون اللافندر وتعرفنا عليها بالكامل، يمكنك من الآن استخدامه دون خوف تجاه اضراره، يمكن أن يتم ظهور نتيجة استخدامه على الفور، فهو أمن كثيرا على البشرة، ومناسب لأي نوع بشرة ويمنحها الحيوية والنعومة، كما يجعلك تحققين الجمال الذي ترغبين في الوصول إليه وبشرة خالية من الهالات والتجاعيد.

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى