أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة - Arbweb
صحة و جمال

أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة

أكثر الحلول الفعالة لإزالة الشعر بالليزر فهو الخيار الشائع بين النساء للتخلص التام من الشعر المزعج في الجسم، ولكن هناك تساؤلات عن أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة حيث توجد العديد من المخاوف تجاهها كما يقول البعض أن الليزر يسبب أمراض خبيثة، لهذا سنتناول في مقالنا اليوم الآثار الجانبية لاستخدام الليزر وماهي حقيقة تسببه في الإصابة بالعقم والسرطان.

إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة

يتم استخدام أجهزة ليزر مصممة خصيصا لإزالة سعر المناطق الحساسة بحيث يخترق الليزر الجلد ويعمل على إضعاف نمو بُصيلات الشعر وتلفها، بحيث يمنع هذا الأمر إنبات الشعر مرة أخرى أو يؤخر ظهوره قدر الإمكان.

ولكن إزالة الشعر لا تتم بشكل دائم حيث يحتاج الأمر لعدد معين من الجلسات كل فترة زمنية معينة لضمان توقف نموه طويلًا في المستقبل، ولكن لا بد من الانتباه وتحري الدقة في اختيار الطبيب أو المركز الذي تقوم بإجراء الجلسات به.

أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة
أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة

هل إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة تسبب عقم

ينتشر كثيرا أن تطبيق الليزر على المنطقة الحساسة ” منطقة البكيني” تسبب عقم لأنها منطقة تناسلية وهذا الأمر ليس له أي أساس من الصحة فلا يوجد دليل على هذا فالليزر لا يخترق سوى الطبقة السطحية من الجلد ولا يصل لأي عضو دخل الجسم، كما أن الكثير من السيدات يخضعن باستمرار لجلسات الليزر في هذه المنطقة ولم يؤثر على قدرتهم على الإنجاب مطلقا.

هل الليزر يسبب سرطان الجلد

الليزر المستخدم في جلسات إزالة الشعر من المنطقة الحساسة لا يتسبب في حدوث مرض السرطان، حيث أن أجهزة الليزر المستخدمة في الجلسات مصممة خصيصا لاختراق جلد المنطقة من أجل استهداف بُصيلات الشعر ليس إلا، لذا في آمنة تماما على البشرة والمناطق الحساسة.

اقرأ أيضا: طريقة علاج جلد الوزة.. تجربتي في معالجة جلد الوزة

أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة
أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة

أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة

كما ذكرنا في فقرة سابقة أن إزالة الشعر بالليزر أصبح أكثر أمانا إلا أن هناك بعض المخاطر التي تكون مؤقته قد يعاني منها بعض السيدات وليس الجميع وهي تتمثل فيما يلي:

  • تغير صبغة الجلد بحيث تصبح أفتح أو أغمق ولكن لا يستغرق هذا الأمر فترة طويلة.
  • تقشر الجلد.
  • احمرار الجلد وتهيجه وهذا يكون لأصحاب البشرة الحساسة عقب إجراء الجلسة.
  • قد تحدث بعض التغييرات في نسج الجلد.
  • يعاني البعض من ظهور الندوب الجلدية أو بعض التقرحات.
  • عدوى جلدية.

هذه المخاطر نادرة الحدوث وليش شرطا أن تحدث جميعها دفعة واحدة، كما أن هناك كثير من طرق إزالة الشعر التي تسبب هذه المخاطر أيضا.

اقرأ أيضا: تعرف على طرق التخلص من الرؤوس السوداء بشكل نهائي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى